أوغستا الوطني للغولف

نادي أوغستا الوطني للغولف هو نادي غولف خاص يقع في أوغستا، جورجيا. تأسس النادي في عام 1933 وأسسه بوبي جونز وكليفورد روبرتس. يستضيف الملعب بطولة الماسترز، وهي واحدة من البطولات الأربعة الكبرى، والبطولة الكبرى الوحيدة التي تستضاف في نفس الموقع كل عام.

يعتبر أوغستا الوطني أكثر نوادي الغولف حصرية في العالم، حيث يضم النادي ثلاثمائة عضو مميز فقط، كما أن الملعب يعد أيضًا أحد أجمل الأماكن للعب الغولف خاصة في أبريل عندما تكون جميع المساحات الخضراء والممرات مشذبة تمامًا استعدادًا لاستضافة الماسترز، تجذب المناظر الخلابة حول الملعب  خلال البطولة عددًا كبيرًا من المشجعين للحدث لمشاهدة ومتابعة أفضل اللاعبين الذين يتنافسون على السترة الخضراء.

كل حفرة في الملعب تحمل اسمًا مأخوذًا من شجرة أو نبات حيث  أن الملعب كان مشتل نباتات سابقًا، وهناك ركن شهير يسمى “ركن آمين” حول الحفرتين 11 و 12 ويعتبر مكانا حاسمًا لكل لاعب ليبقي على فرصه للفوز.

يرتدي جميع مساعدي اللاعبين البدلات البيضاء الشهيرة على مدار السنة، كما يوظف النادي طاقمًا من المساعدين لمساعدة الأعضاء واللاعبين المحترفين.

أصبحت استضافة الماسترز تقليدًا وحدثًا يجذب الانتباه في جميع أنحاء العالم، فبمشاركة أفضل لاعبي الغولف حول العالم، تضمن واحدة من أروع المشاهد كل أبريل خاصة بعد ظهر يوم الأحد. يُمنح الفائز بلقب الماسترز السترة الخضراء الشهيرة وهو الوحيد الذي يسمح له بأخذها خارج النادي لمدة عام، كما يمنح الفائز عضوية فخرية في النادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *