لماذا يستخدم لاعبو الغولف قفازات

قفازات الجولف غير مطلوبة ولكن يوصى باستخدامها من قبل جميع لاعبي الغولف.  عادة ما يتم ارتداء القفاز على اليد الرئيسية (يرتدي اللاعبون الذين يستخدمون اليد اليمنى قفازا على اليد اليسرى، بينما يرتدي اللاعبون الذين يستخدمون اليد اليسرى قفازا على اليد اليمنى)، ويستخدم بعض اللاعبين القفازات في كلتا اليدين بينما هناك عدد قليل جدا من اللاعبين لا يلبسون قفازات بتاتا. وقد يختار البعض خلع القفازات الخاصة بهم عند الضربات القصيرة والضربات على المنطقة الخضراء حتى يشعروا بشكل أفضل بوجه المضرب عندما التقائه بالكرة.

 فما هي إذا أهم أسباب استخدام لاعبي الغولف للقفازات ؟

يقال ان السبب الرئيسي هو أن لعبة الغولف يتم لعبها باستخدام قفازات كعادة تم توارثها عبر السنين وتعطي هيبة للاعبي الغولف، قد يكون هذا صحيحا نوعا ما لكن هناك أسباب أخرى من بينها.

القبضة

السبب الرئيسي لارتداء قفاز الغولف هو القبضة.

قفاز الجولف أغلظ من جلد اليد، ويساعد على منع النادي من التحرك او الدوران في يد اللاعب، خاصة في الطقس الحار. تساعد القفازات أيضا في خلق المزيد من الاحتكاك بين المقبض واليد التي ترتدي القفاز.

قد يجد لاعبو الغولف الذين لديهم قبضة خفيفة أن القفازات مفيدة بشكل خاص. نظرا لأن الطقس يمكن أن يلعب دورا في اللعبة، يمكن استخدام القفازات المخصصة لهذه الظروف (مثل المطر والطقس البارد) لتحسين القبضة.

منع البثور 

إذا تم إمساك مضرب الغولف بإحكام شديد، فقد ينتج عن حركة التأرجح المتكررة ظهور بثور. وعلى الرغم من أن ارتداء القفاز ليس حلا، إلا أنه يقلل من فرص تكون البثور. بالإضافة إلى ذلك، يقوم بعض لاعبي الغولف بلصق مناطق من أيديهم المعرضة للبثور.

الدفئ

قفازات الجولف مصنوعة من العديد من المواد المختلفة ولها استخدامات مختلفة. يختار معظم لاعبي الغولف القفازات الجلدية أو الاصطناعية التي يمكن ارتداؤها عند استخدام أي مضرب في مجموعة متنوعة من الظروف. ومع ذلك، تصنع بعض الشركات أيضا قفازات خاصة بطقس معين، بما في ذلك تلك الخاصة بالطقس البارد أو الرطب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *