ماثيو جونز يفوز ببطولة هوندا كلاسيك

فاز الأسترالي  ماثيو جونز يوم الأحد ببطولة هوندا كلاسيك التي أقيمت على ملعب نادي الغولف الوطني بي جي إيه، حدائق بالم بيتش، فلوريدا. ماثيو الذي فاز بلقبه الثاني في بطولة المحترفين الامريكية بعد مرور سبع سنوات عن لقبه الاول، استطاع الصمود أمام الظروف الصعبة للعب والتفوق بفارق كبير على المركز الثاني.

جونز لعب بطولة ممتازة حيث بدئها بجولة اولى خيالية معادلا خلالها الرقم القياسي لعدد الضربات في الملعب الوطني بنتيجة 9 ضربات تحت المعدل، ثم استمر في ادائه المتوازن في نهاية الاسبوع حيث احتل الصدارة وحافظ عليها حتى النهاية بالرغم من ظروف اللعب الصعبة في نهاية الاسبوع حيث ان بعض اللاعبين حققوا نتائج كارثية. لكن جونز حافظ على توازنه وأنهى البطولة متصدرا بنتيجة 12 ضربة تحت المعدل، متفوقا على براندون حاجي الذي حل ثانيا بنتيجة 7 ضربات تحت المعدل بفارق 5 ضربات كاملة عن الفائز. ويعتبر هذا الفرق ما بين المركز الاول والثاني الاعلى في تاريخ البطولة متساويا مع كاميلو فيليجاس (2010) وجاك نيكلوس (1977).

وقال مات جونز بعد فوزه بلقبه الثاني في الجولة الامريكية بعد سبع سنوات عن لقبه الأول: “لقد مرت سبع سنوات منذ أن فزت. لقد أمضيت بعض السنوات العجاف في الجولة. والعودة إلى دائرة الفائز، والفوز بهذه البطولة كان أمرا مؤثرا للغاية بالنسبة لي”.

وتجدر الاشارة الى ان الاسبوع القادم سيشهد عودة بطولة العالم للغولف مع اقامة بطولة العالم للغولف ماتش بلاي، والتي ستقام على ملعب نادي أوستن الريفي في أوستن ، تكساس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *