مشاركة عربية متميزة في الألعاب الاسيوية

 يتطلع عشاق رياضة الغولف في الشرق الاوسط الى المشاركة العربية في الألعاب الآسيوية التي تقام حاليا في الصين، وتعد المشاركة العربية جد متميزة  في هذه الدورة حيث سيتنافس  15 لاعب غولف من دول عربية مختلفة مع نظرائهم الآسيويين.

تقام دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة في هانغتشو، الصين في الفترة من 23 سبتمبر إلى 8 أكتوبر 2023. وستكون لعبة الغولف إحدى الرياضات المدرجة في هذا الحدث الآسيوي، ومن المقرر أن تبدأ المنافسة اعتبارًا من 28 سبتمبر في ملعب ويست ليك الدولي للغولف، الواقع في مدينة هانغتشو الصينية.

تم اضافة رياضة الغولف للمرة الاولى في الالعاب الآسيوية في عام 1982، عندما أقيمت الألعاب في نيودلهي، الهند. ستكون مسابقة الغولف مفتوحة لجميع الأعضاء الـ 45 المنتسبين إلى المجلس الأولمبي الآسيوي (OCA).

سيشارك في المنافسات التي تنطلق في 28 من سبتمبر معظم نجوم الغولف في الدول العربية المنتمية للاتحاد الآسيوي، يتقدمهم عثمان الملا من السعودية و احمد سكيك من الامارات.

وفي ما يلي لائحة بكل اللاعبين العرب المشاركين في منافسات رياضة الغولف:

CountyName
JordanShana’ah Mousa
KuwaitAlabkal Salem
PalestineEasmeil Joseph
QatarAl Shahrani Abdulrahman
QatarAl Shahrani Ali
QatarAl kaabi Ali Saleh
QatarAlmuhanadi Abdulaziz
Saudi ArabiaAlmulla Othman
Saudi ArabiaAl sakha Ali Hassan
Saudi ArabiaAlsharif Saud
Saudi ArabiaSalhab Faisal
United Arab EmiratesAljassmy Rashid
United Arab EmiratesSkaik Ahmad
United Arab EmiratesSkaik Mohammed

تقام المنافسات على امتداد أربع أيام من التباري، متكونة من أربع جولات غولف، وسيحدد الفائز باستخدام نظام ستروك بلاي حيث يفوز اللاعب الذي يحقق اقل عدد من الضربات على امتداد الأربع جولات. ويعد اللاعب الهندي انبران لهيري الاكثر حضا للفوز بالميدالية الذهبية كونه واحد من افضل لاعبي الغولف في اسيا والذي يلعب حاليا في جولة ليف غولف المدعومة من صندوق الاستثمارات السعودي.