الدوري الممتاز للغولف

وأخيرا ظهر للعلن ما كان يخطط له خلف الأبواب المغلقة للدوري الجديد الذي يسعى منظموه لإخراجه للوجود، ففي إعلان رسمي على وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان “خطاب مفتوح لعالم الغولف” وضح القائمون على تجهيز الدوري الانفصالي “Golf Premier League” تفصيل خطتهم للدوري الجديد.

ففي مخططاتهم من المقرر أن تبدأ المنافسة الجديدة المقترحة في يناير 2023، وهي منافسة تمتد على مدى 8 أشهر بين أفضل 48 لاعب غولف في العالم، تتكون من 18 جولة في المجموع؛ 12 منها في الولايات المتحدة و 6 في أنحاء مختلفة من العالم، كل جولة تتكون محفظة جوائز بقيمة 20 مليون دولار، 4 ملايين للفائز وجائزة تفوق أكثر من 150000 دولار للمركز الأخير.

جاء الإعلان عن هذه المسابقة في وقت مهم أي قبل أقل من أسبوع من انطلاق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للغولف، وهو مؤشر على وجود خطط لحشد مدراء اللاعبين واللاعبين أنفسهم خلال البطولة المرموقة. يبقى السؤال الرئيسي هو كم عدد اللاعبين المستعدين للتوقيع لهذا الدوري الانفصالي والذي سيحدد مستقبل هذا الدوري المقترح.

جاء الإعلان برسالة واضحة مفادها أن هذا الدوري ليس برعاية سعودية بأي شكل من الأشكال، وهو الأمر الذي عارضه كثير من الناس في الأشهر القليلة الماضية.

سيكون أسبوع بطولة الولايات المتحدة المفتوحة حاسما لمستقبل الجولة المقترحة، حيث لم يأت أي رد رسمي حتى الآن من أي من الجولات العالمية الرائدة أو أي هيئات تنظيمية فيما يتعلق بهذا بالإعلان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *