استقامة الجسم لتنفيذ السوينغ

في هذا الموضوع سوف نتعلم الوضعية المستقيمة للجسم لتنفيذ سوينغ جيد، تسمح لك الوضعية المستقيمة للجسم مع الهدف بأداء ضربة أكثر دقة والحصول على مسار أفضل للكرة.

تبدأ الوضعية الجيدة المستقيمة للجسم بتحديد الخطوات الثلاث التالية وممارستها، إيجاد خط اللعب، الوضعية الطبيعية للقدمين وتصحيح وضعية القدمين بالنسبة إلى خط اللعب. لممارسة هذه الخطوات، يمكنك استخدام ثلاثة مضارب حديدية وكرات تدريب.

أولا عليك تحديد خط اللعب، ضع الكرة في موضع الانطلاق ثم اختير هدفك، تراجع قليلا خلف الكرة وحدد الخط الفاصل بين كرتك والهدف،  هذا الخط يسمى خط اللعب، لتخيل الخط بشكل أفضل ضع مضربا يمثل هذا الخط إلى جانب كرتك.

ثم عليك أن تجد الموضع الطبيعي لقدميك، تخذ مضربا ثانيا وضع نفسك في وضعية البداية بإتجاه الهدف، تضع المضرب على الأرض أمام قدميك لتحديد وقم بتحديد المكان الذي ستنفذ منه الضربة، تحرك للخلف قليلا وقارن خط لعبك مع الخط الطبيعي لقدميك، إذا رأيت أن خط قدميك موازٍ لخط اللعب، فيمكنك تنفيذ ضربتك، وإلا فحاول ضبط قدميك حتى تحصل على خط موازي للقدمين.

أخيرا يأتي تصحيح الوضع الطبيعي لقدميك بالنسبة لخط اللعب، بعد تحديد خط مستقيم للعب خد مضربا وضعه بشكل متوازي مع خط اللعب قرب قدميك لتستخدمه كمرجع لتصحيح استقامة قدميك. يمكنك الآن الوقوف بشكل صحيح بجانب المضرب على الأرض والإستعداد لوضعية البداية الصحيحة لتنفيذ الضربة حيث ان قدميك في وضع مستقيم مع خط اللعب بسبب المضرب على الأرض.. سوف يستغرق الأمر بعض التدريب حتى تتقن الوضع المستقيم للقدمين لمساعدتك في تنفيذ ضربة جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *