المضارب المختلفة المستخدمة في رياضة الغولف

في هذا الموضوع سوف نتعلم ونتعرف على كيفية استخدام الأنواع المختلفة من مضارب الغولف الموجودة في حقيبة لاعب الغولف، أولا يحب أن نعرف أن جميع مضارب الغولف تتكون من ثلاثة أجزاء: القبضة حيث توضع الأيدي، قضيب، ورأس المضرب الذي يضرب الكرة. هناك أربعة أنواع رئيسية من مضارب الغولف وودز و أيرونز وودج وبوتر؛ كل مضرب له خصائصه ويستخدم لأغراض مختلفة من اللعب.

وودز هي أكبر المضارب في الحقيبة ويتم استخدامها لضرب الكرة لمسافات طويلة إما من أرضية الإنطلاق أو في الممر. تنقسم وودز إلى ثلاث فئات: درايفرز، فيروار وودز و هايبرد. بالنسبة للمبتدئين، ينصح باستخدام  فيروار وودز أو هايبرد لأنها أسهل في الاستخدام.

يشكل أيرونز جوهر مجموعة مضارب الغولف، وعادة ما تتكون من خمسة ، ستة ، سبعة ، ثمانية وتسعة أيرونز. كلما كان رقم المضرب أصغر، زادت المسافة التي تقطعها عند ضرب الكرة.

هناك أيضًا ودج والتي تستخدم لتغطية المسافات الصغيرة والمتوسطة تم تصميم ودج بمزيد من ميلان الرأس للمساعدة في الضربات القريبة من المنطقة الخضراء أو ​​الخروج من الرمال أو المطبات، كما أن ميلان الرأس في ودج يساعد في دقة ضرب الكرة قرب المنطقة الخضراء.

بوتر وهي مضارب دقيقة، على عكس المضارب الأخرى، فهي تستخدم بشكل أساسي على المنطقة الخضراء مع حركة منفردة لدحرجة الكرة في الحفرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *