أساسيات لعبة الغولف: حسن السوينغ الخاص بك بالخطوات التالية

قد يكون امتلاك سوينغ (دوران الجسم) غولف مناسب من أهم المهارات التي يجب إتقانها من أجل تحقيق معدل نجاح عال في لعبة الجولف، وهو واحدة من أساسيات هذه اللعبة العالمية.  إليك بعض النصائح والتعليمات الخاصة بسوينغ الغولف لتحسينه.

إذا سألت أي لاعب غولف عن بعض النصائح لتطوير الغولف لديك فسيخبرك الأغلبية أن “كل شيء مهم”.  الملعب مهمة،  الهواء مهم،  العشب مهم،  المضارب والأحذية والرطوبة والضوضاء ووقت الإنطلاق كلها أمور مهمة.  لكن الشيء الأكثر أهمية هو السوينغ،  يبدأ الغولف وينتهي بسوينغ الغولف المناسب.

تتبع دروس وتعليمات إتقان سوينغ الغولف ضرورية ليس فقط لتعلم أساسيات الرياضة ولكن لتحقيق أي نوع من النجاح في ممارسة اللعبة على الملعب.  إذا ذهبت إلى أي مدرسة للمحترفين، سواء كانوا يقدمون نصائح مجانية حول لعبة الجولف أو تعليمات لعبة غولف احترافية مدفوعة الأجر، فسوف تتعرف وتتعلم السوينغ.  ويتضمن سوينغ الغولف المناسب عمل الجسم بالكامل لتحقيق هدف موحد.

الرأس والكتفين:

 “أبقِ عينك على الكرة”، هي واحدة من أشهر نصائح لعبة الجولف المجانية التي قد تسمعها على الإطلاق.  ومع ذلك ، فإن العديد من المحترفين الذين يقدمون تعليمات سوينغ لعبة الغولف ينصحون لاعب الغولف بتثبيت أعينهم عند نقطة قريبة من الكرة تتوافق مباشرة مع المكان الذي يريدون أن تذهب إليه الكرة.  لتوفير أقصى قدر من الطاقة للذراعين، يجب أن يظل رأسك ثابتا ويتحرك فقط أثناء المتابعة الطبيعية للدوران بعد ضرب الكرة.

 تشير مراقبة فيزياء سوينغ الغولف إلى أن قوة الحركة الأمامية تأتي من الكتفين،  ومع ذلك، فإن القوة في سوينغ الغولف المناسبة تأتي من البطن ويتم نقلها عبر الكتفين لدفع الكرة إلى الأمام.  غالبا ما تشدد نصائح الغولف على الكتفين يجب أن تبقي الصدر في وضع مفتوح وتتدحرج من خلال الدوران ولا تنحني أو تهتز.  يمكن أن تؤدي القيود أو الصلابة في الكتفين إلى قيام لاعب الغولف بسحب قوة الدوران وتقليل المسافة التي تقطعها الكرة.

القبضة:

لأداء سوينغ الغولف المثالي فإن قبضة عملية ومريحة من أهم الأمور التي يجب التركيز عليها.  غالبا ما يجد لاعبو الجولف الجدد القبضة الصحيحة مزعجة ولا يشعرون بالراحة لتنفيذها في البداية، لكن تعليمات محترفي الغولف لا تترك لبسا في أن القبضة الصحيحة مهمة وأساسية.  اعتمادا على يدك المهيمنة، يجب أن يستقر المضرب على راحة يدك الأخرى وأن يتم إمساكه بشكل غير محكم إلى حد ما في أطراف الأصابع مع الضغط على كعب يدك.  يجب بعد ذلك وضع اليد المهيمنة في نفس الموضع، مما يؤدي إلى إنشاء شكل V بالإبهام والسبابة.

في سوينغ الغولف المناسب، تكون السبابة المهيمنة هي الموجه للمضرب بشكل مباشر عبر عملية الدوران الكاملة.  تعمل فيزياء السوينغ بطريقة تجعل شكل V الناتج عن القبضة يشير بين كتفك الأيمن وذقنك،  يساعد هذا في محاذاة الرأس والرقبة وتركيز قوة التأرجح.  من السمات الشائعة في تعليمات لعبة الغولف أن القبضة يجب ألا تكون محكمة أبدا ولكنها قوية بما يكفي لإمساك المضرب بشكل مناسب.

وضعية الجسم:

من الضروري الحفاظ على الطاقة الخطية في سوينغ الغولف الصحيح وهذه تعتبر الوضعية الصحيحة.  يجب أن يتأكد لاعب الغولف من أن ثنيهم يتم عند الخصر وليس الظهر أو الكتفين،  دوران الجسم من الخلف أو الكتفين هو أحد الأسباب الرئيسية للإصابات عند لاعبي الغولف.  تنصح تعليمات لعبة الغولف الممارسين بالانحناء للأمام من تجويف الورك حتى تتمكن الذراعين من التأرجح بحرية عبر منطقة الصدر.

 خطأ آخر يرتكبه لاعبو الغولف الجدد في محاولة تنفيذ سوينغ الغولف بشكل مثالي هو بتقوية أرجلهم عندما يقتربون من الكرة، يجب ترك الأرجل بشكل غير محكم ويجب أن ينثني لاعب الغولف عند الركبة قليلا للمساعدة في فيزياء الدوران.  يجب ألا تعبر الركبة أطراف القدم أبدا، ولكن يجب أن تكون مرنة بدرجة كافية للسماح بحركة الجسم بسلاسة.  في متابعة الدوران، يجب أن تكون الركبة قادرة على الدوران للسماح للجسم بالبقاء في وضع مستقيم.

السرعة:

 كثيرا ما يذكر مدربو الغولف لاعبي الجولف أن السوينغ الأسرع لا يعني نقل الكرة لمسافة أبعد. هناك سرعة في ممارسة لعبة الغولف تعتمد على وتيرة بطيئة وثابتة أكثر من اعتمادها على الحركة السريعة المتشنجة.  واحدة من أكثر نصائح الغولف شيوعا والتي ستسمعها هي عدم تشنيخ السوينغ الخاص بك.

 إن طريقة ضبط إيقاع لسوينغ غولف مناسب هي أن تبدأ بالتأرجح الخلفي، سيؤدي التأرجح البطيء للخلف مع حركة متساوية ومتناسقة إلى تركيز القوة عندما التقدم لضرب الكرة.  بعد محاذاة جسمك بشكل صحيح أمام الكرة، قم بإرجاع المضرب بوتيرة بطيئة بدرجة كافية بحيث يمكنك رؤية رأس المضرب وهو يغادر المنطقة الأرضية أمامك.  أثناء قيامك برفع المضرب خلال التأرجح الخلفي، ركز القوة البدنية من بطنك عبر جسدك المحاذي إلى الكتفين ثم تدحرج للأمام لتمديد القوة عبر المضرب إلى الكرة.

 يجب أن تحافظ المتابعة على نفس الإيقاع المتساوي مع إطلاق الطاقة لدفع الكرة إلى الأمام.  عند هذه النقطة يتدحرج الكتفان عبر الجسم ويمكن للرأس أن يرتفع للسماح للرقبة والذراعين بتحرير الزخم.

 من خلال إتقان العناصر الأساسية لسوينغ الجولف المناسب، سيجد لاعب الغولف الجديد نفسه قريبا يستمتع برياضته ويحقق النجاح على العشب الأخضر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *