قائمة بإصابات تايجر وودز عبر السنين

من السابق لأوانه التكهن بالضبط كيف ستؤثر إصابات كسر الساق والكاحل بعد حادثة انقلاب السيارة صباح الثلاثاء في كاليفورنيا على أي آمال في عودة تايجر وودرز إلى ملاعب الغولف، لكن العقبات التي تغلب عليها وودز في الماضي تستحق النظر والتمعن.

لعب تايجر وودز بعض البطولات وهو مصاب فقد فاز ببطولة أمريكا المفتوحة لعام 2008 وهو مصاب بكسر في ساقه اليسرى، وهذا ليس إلا مثالا على أنه ليس غريبا عن الإصابات. وقد أدت مشاكل ظهره إلى إيقاف ولو جزئي لمسيرته خلال الجزء الأكبر من العقد الأخير، وقد كان قريبا من الاعتزال في عام 2017 حيث أنه لم يكن متأكدا مما إذا كان سيتمكن من اللعب مرة أخرى. معظم العمليات الجراحية تمت في الغالب على ركبتيه وظهره.

هذه اللائحة من الإصابات تم تجميعها من التقارير الصحفية والإعلانات الرسمية لفريق وودز وكذا موقع الجولة الأمريكية للمحترفين.

1994

تم استئصال ورمين ونسيج ندبي من ركبته اليسرى. وكان وودز قد العشرين في نهاية ذلك الشهر.

2002

أجرى وودز عملية جراحية في ديسمبر لإزالة السوائل داخل وخارج الرباط الصليبي الأمامي وإزالة الأكياس الحميدة من ركبته اليسرى. غاب عن المنافسة في الأسابيع القليلة الأولى لبداية عام 2003، لكنه فاز بعد ذلك بثلاثة من أول أربعة بطولات لعبها بعد عودته من الجراحة.

2007

في أغسطس حصل تمزق في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليسرى أثناء الجري في ملعب الغولف في بطولة بريطانيا المفتوحة، لكنه تمكن من مواصلة اللعب في الأسابيع التالية وفاز بخمس من البطولات الست الأخيرة التي لعبها في ذلك الموسم.

2008

في شهر أبريل وبعد بطولة الماسترز، أجرى وودز عملية جراحية في ركبته اليسرى لإصلاح تلف الغضروف. في مايو، أخبره الأطباء أنه مصاب بكسر إجهاد في عظم الساق الأيسر. لكن في يونيو، فاز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة بساق مصابة وقد أظهر ألما ملحوظا خلال البطولة. ثم خضع لعملية جراحية لإصلاح الرباط الصليبي الأمامي الأيسر باستخدام وتر من فخذه الأيمن ليغيب عن المنافسة لمدة ثمانية أشهر.

2010

في مايو انسحب من بطولة اللاعبين، وقال للصحفيين إن لديه قرص منتفخ في ظهره. فيما بعد قال إن المشكلة كانت في رقبته وإنه يشعر بوخز في جانبه الأيمن اتضح أنه مفصل ملتهب في رقبته.

2011

في أبريل، أصاب وودز أخيله الأيسر أثناء تأرجحه من أسفل شجرة أيزنهاور في رقم الحفرة 17 على ملعب أوغوستا الوطني للغولف خلال بطولة الماسترز.

في مايو، انسحب وودز من بطولة اللاعبين مرة أخرى بسبب التواء في ركبته اليسرى، ليبتعد شهرين عن المنافسة بعد هذه الاصابة.

2012

في مارس، انسحب من بطولة كاديلاك بسبب ضيق في أخيله الأيسر.

2013

في يونيو، أخرجته إصابة في المرفق من بطولتين.

في أغسطس، تقلصات الظهر جعلته يلقى على ركبتيه في باركليز.

2014

في مارس، انسحب من هوندا كلاسيك مع آلام في الظهر وتشنجات. استمر الألم في بطولة كاديلاك، وانسحب من أرنولد بالمر أنفيتشيونال. في نهاية الشهر، خضع لعملية جراحية في عصب مقروص، مما أجبره على الخروج من بطولة الماسترز وإيقاف جدول بطولاته.

2015

في فبراير، إ نسحب وودز من فارمرز انشورنس المفتوحة بسبب إصابة في الظهر ليعود في أبريل للعب الماسترز.

في سبتمبر، أجرى وودز عمليتين جراحيتين لاستئصال القرص الدقيق على ظهره لإزالة شظايا العظام التي كانت تضغط على العصب.

في أكتوبر، خضع لعملية جراحية أخرى في ظهره بهدف تخفيف الضغط، وتوقفت لتتوقف مسيرته في لعبة الغولف ما يقرب من 16 شهرا.

2017

في أبريل، خضع لعملية دمج في العمود الفقري، وهي رابع جراحة في ظهره كانت هذه الجراحة ناجحة لدرجة أنه تمكن من العودة إلى لعبة الغولف في غضون عام وبدء مسيرته إلى صدارة الترتيب مرة أخرى ليبلغ  ذروته مرة أخرى مع لقب الماسترز لعام 2019.

2019

في مارس، انسحب وودز من أرنولد بالمر أنفيتشيونال بإجهاد في الرقبة لم يكن خطيرا بما يكفي ليمنعه من لعب  بطولة الماسترز التي فاز بها في ذلك العام.

2021

في يناير، خضع وودز لعملية جراحية أخرى في الظهر، ومرة ​​أخرى استئصال القرص الدقيق لإزالة جزء من العظم كان يقرص العصب.

في 23 فبراير، انقلبت سيارة وودز في ولاية كاليفورنيا، ليحصر بالداخل قبل أن تحرره أطقم الطوارئ التي إستخدمت معدات لإخراجه من السيارة. إنكسرت ساقه اليمنى وكاحله اليمنى بشدة مما تطلب إجراء جراحة طارئة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *