الأجزاء المختلفة لملعب الغولف

في هذا الموضوع سوف نتعلم كيف نتعرف على الأجزاء المختلفة التي يتكون منها ملعب الغولف، عادة ما يتكون ملعب الغولف من 9 أو 18 حفرة وتوجد أربعة أجزاء رئيسية في الملعب: نقطة الإنطلاق والممر والمنطقة الوعرة ثم ختاما المنطقة الخضراء.

أولاً، نقطة الإنطلاق أو أرضية الإنطلاق، هذه هي نقطة البداية في كل حفرة. يمكن أن تتخذ أرضية الإنطلاق أشكالًا مختلفة بحسب تصميم الملعب، تحتوي الأرضية على اشارة تحدد المكان الذي تضرب منه الكرة والذي لا يمكن تجاوزه، نزرع دعامة الكرة في هذا الحد لتنفيذ الضربة الأولى. دعامة الكرة المستخدمة في هذه المنطقة تدعى “Tee” وهي عبارة عن قطعة من الخشب أو البلاستيك مصممة لهذا الغرض.

ثانيًا، الممر وهو الجزء المكون من العشب القصير المتواجد ما بين أرضية الإنطلاق والمنطقة الخضراء، هذه المنطقة تعتبر المكان المثالي لنزول الكرة بعد الضربة الأولى حيث يساعد قصر العشب الكرة على التدحرج أقرب من المنطقة الخضراء وكذلك تعد هذه المنطقة مثالية لتسديد الضربة الموالية بإتجاه الهدف عكس المكان الوعر في الجانبين. إذا كانت الضربة الأولى جيدة فهي تهبط على الممر مما يسهل الضربة التالية، وإلا فقد تهبط بإحدى العوائق الموضوعة في الممر، هذه العوائق تهدف إلى عرقلة اللعب ويجب على كل لاعب تجنبها، يمكن أن تكون هذه العوائق عبارة عن برك او وديان مائية أو حفر كبيرة مملوؤة بالرمال والتي توقف الكرة وتجعل من الصعب على لاعب الغولف تسديد الضربة التالية؛ إذا سقطت الكرة  في الماء، يحصل اللاعب على ضربة جزاء و من ثم يمكنه إستخدام كرة أخرى للعب.

ثالثًا، المنطقة الوعرة وهي المنطقة المتواجدة على جانبي الممر، تحتوي المنطقة الوعرة على عشب أطول مقارنة بالممر مما يجعل لعب الكرة أكثر صعوبة، ويمكن أيضًا أن تحتوي على أشجار أوشجيرات تؤدي أحيانًا إلى لعب الكرة في  اتجاه الممر بدلاً من التصويب على الهدف في المنطقة الخضراء. على كل لاعب تجنب هذه المنطقة ليسهل على نفسه لعب الضربة الموالية، كما أن هذه المنطقة يمكن أن تحتوي على منطقة اللالعب أو منطقة جزاء حيث يحصل اللاعب على ضربة جزاء إذا سقطت الكرة في منطقة الجزاء؛ تحدد هذه المنطقة عادة بخط أحمر.

رابعًا المنطقة الخضراء، وهي المنطقة الأكثر احترامًا في ملعب الجولف، يصوب فيها لاعب الغولف الكرة وتحتوي على علم لتساعد اللاعب على التصويب وحفرة لوضع الكرة فيها. تحتوي المنطقة الخضراء على عشب قصير جدًا للسماح باستخدام مضرب خاص لدحرجة الكرة في الحفرة، يمكن أن يكون لها أي شكل أو مساحة حسب تصميم الملعب. المنطقة الخضراء منطقة حساسة للغاية ويجب احترامها والاعتناء بها من قبل لاعب الغولف. سنتعلم المزيد في الجزء القادم حول كيفية العناية بملعب الغولف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *