ما تأثير فوز ماتسوياما ببطولة الماسترز على الغولف العالمي

مع إختتام نسخة 2021 من بطولة الماسترز التي أقيمت على ملعب أوغستا الوطني في جورجيا، ومع الفوز الكبير الذي حققه النجم الياباني هيديكي ماتسوياما بوصفه أول لاعب يحقق لقب السترة الخضراء من أسيا وتحديدا من اليابان. ويعتبر متسوياما أول لاعب من خارج أمركا وأوروبا وأفريقيا وأمريكا الجنوبية يفوز باللقب وجاء هذا الفوز في النسخة 85 من البطولة.

احتكر لقب البطولة اللاعبين الأمريكيين إلى غاية سنة 1961 حيث فاز أول لاعب من خارج أمريكا بالبطولة وهو غاري بلاير، ثم جاء أول فوز للاعب أوروبي سنة 1980 حين فاز سيف باليستيروس باللقب لأول مرة، وكان هذين الفوزين بمثابة دفعة حقيقية للاعبين من خارج أمريكا للقدوم والتنافس على لقب البطولة، حيث أن باليستيروس كان فقط الأول من العديد من الاعبين من أوروبا الذين حققوا اللقب بعده.

وجاء قدوم النجم تايجر وودز والفوز الخيالي الذي حققه سنة 1997 ليغر منضور العالم للعبة، فقد أصبح تايجر وودز أول لاعب غولف أسود يفوز بلقب الماسترز، ومضى ليحقق أربع ألقاب أخرى في البطولة بعدها. هذا الفوز كان بمثابة نقطة تحول كبيرة في عالم الغولف سواء للاعبين السود أو للعبة الغولف بشكل عام، فقد ازدادت شعبية اللعبة بشكل كبير بعد سطوع النجم تايجر والهم العديد من الاعبين الذين ينافسون في الوقت الراهن كما ازدادت ممارسة اللعبة بين الجميع في كل ارجاء العالم تقريبا.

وفي يوم الأحد الموافق ل 11 من شهر أبريل سنة 2021 قدم النجم الياباني هيديكي ماتسوياما جولة أخيرة أكثر من رائعة في بطولة الماسترز ليحقق الفوز بالبطولة كأول لاعب أسيوي يتوج بالبطولة، هذا الفوز كان له صدى كبير في اليابان حيث شهده عدد كبير من المتتبعين، وبهذا الفوز يصبح ماتسوياما أول لاعب ياباني يفوز بالسترة الخضراء وأول لاعب من مواليد أسيا يفوز بها، وكذلك فقد أصبح أول لاعب يفوز بلقب من ألقاب البطولات الكبرى من اليابان أو أسيا.

أعرب العديد من الاعبين والمتتبعين عن سعادتهم بهذا الفوز وعن الدور الكبير الذي سيلعبه هذا الفوز في تطوير الرياضة في اسيا وحول العالم، فقد كتب تايجر وودز على حسابه في تويتر مهنئا الفائز وأضاف “سيأثر هذا الفوز التاريخي ببطولة الماستر على عالم الغولف بشكل كبير”، ومضى العديد من اللاعبين سواء القدامى أو الحاليين إلى تهنئة اللاعب والتمني بأن يؤثر هذا الفوز على شعبية اللعبة حول العالم بشكل إيجابي. اللاعب نفسه قال في تصريحات بعد انتهاء البطولة أنه يتمنى أن يكون تأثير فوزه إيجابيا وان يكون الأول فقط.

ويجدر الذكر أن اليابان ستستضيف أولمبياد هذا العام، وسيشارك ماتسوياما في البطولة ممثلا بلده اليابان وهو بطل الماسترز لهذا العام، ومن المتوقع أن يكون هذا عاملا في جذب العديد من المتابعين اليابانيين لفعاليات البطولة في اليابان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *